ما هي عملة البتكوين الرقمية وكيف يمكن امتلاكها والحصول عليها؟ وماهي استخداماتها؟



طرحت عملة البتكوين Bitcoin لأول مرة في الاسواق الاليكترونية عام 2009 م، ومنذ ذلك الحين وعملة البتكوين في تصاعد مستمر، بل تسهم هذه العملة الآن في تغير اقتصاد الأفراد، وتؤثر على العملات الدولية الأكثر شهرة مثل الدولار، فقط تجاوز البتكوين  ال5500 دولار، وهو ما يشكل صعوداً كبير ومبالغ فيه في سعر البتكوين منذ طرحه من بضع سنوات فقط بالأسواق الاليكترونية، ولكن ما هي عملة البتكوين؟ وكيف يمكن للفرد الحصول عليها؟ وماهي استخداماتها؟ كل هذه الاسئلة سنجيب عليها في هذا المقال، فسوف نلقي نظرة سريعة وشاملة على عملة البتكوين.

ماهي عملة البتكوين؟


ما هي عملة البتكوين الرقمية وكيف يمكن امتلاكها والحصول عليها؟ وماهي استخداماتها؟

هي عملة افتراضية ليس لها وجود مادي في الحقيقة، لكنها تتداول بين مستخدمي الأنترنت، وفي شراء المنتجات من المتاجر الاليكترونية، حيث أن عملة البتكوين اكثر سهولة في التداول عبر الأنترنت من البطاقات الائتمانية، فمالك البتكوين  لا يحتاج لوجود حساب مصرفي باسمه في أي بنك، بل يكفي فقط امتلاكه للبتكوين من خلال برنامج محفظة البتكوين ( تطبيق) الذي يتم تنزيله عبر الهاتف أو الحاسوب، كما أنها تعتبر العملة الأولي في العالم التي تعمل بنظام التشفير، وهي عملة لامركزية.

كيف يمكن للفرد امتلاك عملة البتكوين؟


ما هي عملة البتكوين الرقمية وكيف يمكن امتلاكها والحصول عليها؟ وماهي استخداماتها؟

عملة البتكوين عملة مميزة حقاً لأن هناك العديد من المواقع على الأنترنت تقبل بالدفع بعملة البتكوين، وهذه المواقع في تزايد مستمر، بل أن هناك مواقع عربية أخذت تظهر على الساحة تقبل التعامل بالتكوين، غير ذلك يمكن لمالك البتكوين تبديلها بالعملات الحقيقة، لذلك فمن الضروري اليوم مع التقدم التكنولوجي أن يمتلك الفرد بعض عملات البتكوين باعتبارها العملة المستقبلية في العالم كله، ولكن كيف يمكن الحصول على عملة البتكوين؟ هناك عدة مواقع تسهل عليك الحصول على البتكوين بشكل مجاني، هناك طرق تسمي تعدين البتكوين مثل تعدين الذهب تماماً ولكنها تحتاج لكمية كهرباء كبيرة مرتفعة التكاليف وربما تؤدي لتلف جهاز المستخدم ( الفون أو الكمبيوتر)، بحيث هناك طرق افضل وهو الاشتراك في مواقع التعدين السحبي، حيث يمكنك امتلاك نسبة من البتكوين  مقابل ما تدفعه من اموال، وكلما زادت الاموال زادت نسبتك من البتكوين، ويمكن لمجموعة أشخاص الاشتراك في عملة البتكوين حسب نسبة دفع كل منهما للأموال مقابل البتكوين، وهو ما يجعل الأمر اشبه بالمشاركة في شركة، وامتلاك  اسهم فيها حسب  رأس المال.

ما فائدة البتكوين؟


ما هي عملة البتكوين الرقمية وكيف يمكن امتلاكها والحصول عليها؟ وماهي استخداماتها؟

تم انتاج هذه العملة ليتم استخدامها في ارسال الاموال بين الافراد بعضهما لبعض في شتي بلاد العالم دون التقيد بنظام مصرفي لبلد معين، أو نظام مركزي، ويتم الشراء عبر الانترنت باستخدام عملة البتكوين دون وجود حقيقي لها، يكفي تنزيل تطبيق حافظة البتكوين على جهاز المستخدم لبدء تعاملاته بتلك العملة، فالتعامل بهذه العملة يتم بين شخصين بشكل مباشر دون وجود لوسيط ينظم عملية التعامل هذه، و لا يتم دفع اي رسوم تحويل للعملة عند تحويلها من حساب شخص لحساب أخر.

إرسال تعليق

0 تعليقات